مواضيع مهمة

Advertisement

بالصوت والصورة

ADS

من عهد النبي واصحابه

السبت، 7 مايو 2016

الفنانه التشكيليه ليلي العطار

يوم أن كانت العراق عراقا و فى مجدها كانت الرسامة العراقية " ليلى العطار"

لوحة كاريكاتورية لبوش الاب على ارضية مدخل فندق الرشيد بالعراق

الفنانه التشكيليه ليلي العطار شهرتها كانت برسم لوحة كاريكاتورية لبوش الاب ووضعتها على ارضية مدخل فندق الرشيد الذي كانت تعقد فيه المؤتمرات الصحفية ويسكن فيه كبار الشخصيات العراقية والعالمية ايام نظام صدام حسين .في حينها كان على كل من يريد دخول الفندق ان يدوس على صورة بوش الاب المتهم بانه ارتكب جرائم حرب بحق العراقيين وفرض الحصار الاقتصادي عليهم. اثارت تلك اللوحة الادارة الامريكية وقواتها المسلحة والسي اي اي.
لوحة كاريكاتورية لبوش الاب على ارضية مدخل فندق الرشيد بالعراق

لذلك وفي ليلة ظلماء من عام 1993 تم اطلاق ثلاث صواريخ امريكية على بغداد استهدف احدهم بيت الرسامة ليلى العطار وقتلت هي واهلها وتحولوا الى اشلاء !
ليلي العطار تخرجت من أكاديمية الفنون الجميلة للسنة الدراسية 1964_1965. وأقامت خمسة معارض شخصية داخل العراق ، وشاركت في عدة معارض داخل وخارج العراق ، وفازت بجائزة الشراع الذهبي في بينالة الكويت السابع ، وكذلك شاركت في معرض بينالي القاهرة عام 1984.
وكانت ابرز المناصب التى شغلتها هي كمديرة المتحف الوطني للفن الحديث بالعراق ثم مديرة مركز صدام للفنون.
الفنانه التشكيليه ليلي العطار

إستمتع و تابع أيضا : 

أسرع معركة فى التاريخ
شكري القوتلى
معركة اليرموك وسيدنا خالد بن الوليد

كل المعلومات فى مدونه قصص بطولات إسلاميه هى من الكتب المتوفره على الانترنت ويمكن تنزيلها بسهولة بالاضافة الى العديد من الكتب الورقية التي أفضل شخصيا البحث فيها لعشقنا للكتاب الحقيقي و يمكنك أن تتعرف على بعض مصادرنا من خلال مراجعة موضوع            نفع الله بنا وبكم و أسكنكم فسيح جناته

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
copyright © 2013 بطولات إسلاميه
GooPlz Blogger Template Download. Powered byBlogger blogger templates